رحلة الرياض تبدأ بـ120 ريالاً.. والقصيم بـ50 ريالاً.. وخصم 60% للحجز المبكر

رحلة الرياض تبدأ بـ120 ريالاً.. والقصيم بـ50 ريالاً.. وخصم 60% للحجز المبكر

23 صفر 1439

"سار" تطلق رحلات قطار الشمال إلى حائل 26 
نوفمبر الجاري

أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) ، عن إضافة منطقة حائل كوجهة جديدة للسفر عبر قطاراتها على خط الركاب ، بدءاً من يوم الأحد 8 ربيع الأول 1439ه، الموافق 26 نوفمبر 2017م.

و أوضح الرئيس التنفيذي لشركة (سار) الدكتور بشار بن خالد المالك، أن افتتاح محطة حائل وتدشين الرحلات منها وإليها، يمثل المرحلة الثانية من خدمة نقل الركاب والتي تأتي بعد تدشين المرحلة الأولى في 26 فبراير الماضي وشملت محطات الرياض، المجمعة ، والقصيم .

وأكد أن محطة الركاب في حائل ستنضم إلى المحطات التي تعمل حالياً - ضمن مشروع قطار الشمال - في كل من الرياض والمجمعة والقصيم، حيث سيكون بإمكان المسافرين الحجز للرحلات من وإلى محطة حائل أيام الأحد والأربعاء والجمعة من كل أسبوع، بدءاً من اليوم الأحد 12 نوفمبر الجاري من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الإلكتروني، موضحاً أن أسعار التذاكر للرحلة من الرياض إلى حائل ستبدأ من 120 ريالاً، فيما يبدأ سعر تذكرة الرحلة من محطة القصيم إلى حائل بـ 50 ريالاُ. 

وقال المالك، أن كافة مراحل مشروع قطار الشمال ستكتمل بتشغيل محطتي الجوف والقريات ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة والتي سيتم الانتهاء منها بمشيئة الله تعالى خلال عام 2018م.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "سار"، دشنت المرحلة الأولى من خدمة نقل الركاب بالقطارات في 26 فبراير الماضي، وتسعى الشركة - المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة - إلى رفع كفاءتها التشغيلية، وزيادة عدد الرحلات والوجهات، إضافة إلى تسيير رحلات من و إلى بقية المحطات في كل من الجوف و القريات خلال العام المقبل 2018م إن شاء الله تعالى.

وأجرت (سار) تحديثاً على مواعيد رحلاتها بمحطاتها في الرياض والمجمعة والقصيم ، وذلك تزامناً مع تدشين الرحلات إلى محطة حائل ضمن المرحلة الثانية لخدمة نقل الركاب.

الجدول المرفق يوضح مواعيد الرحلات بين المحطات الأربع ابتداءً من 26 نوفمبر 2017

Timetable-AR.png














 


المصدر: