«سار» تحصل على جائزة السلامة الدولية لحماية موظفيها من المخاطر

«سار» تحصل على جائزة السلامة الدولية لحماية موظفيها من المخاطر

05 شعبان 1440

فازت الشركة السعودية للخطوط الحديدية – ورشة الرياض بجائزة السلامة الدولية عن فئة "الجدارة" من مجلس السلامة البريطاني تقديراً لالتزامها بالحفاظ على صحة وسلامة عمالها وأماكن العمل، خلال العام الميلادي 2018.

وأعرب المهندس خالد الحربي ,نائب الرئيس للتشغيل عن سعادته واعتزازه بهذه الشهادة التي حققتها الشركة، مشيراً إلى أنه إنجاز وطني يحسب للشركات السعودية عموماً، ويشكل حافزاً لتحقيق المزيد من النجاحات على الصعيد الدولي.
وأشار الحربي إلى أن السلامة العامة تأتي في مقدمة الأولويات لدى الشركة، وهي توليها اهتماماً بالغاً انطلاقاً من قيمها التي يسعى العاملون إلى تحقيقها في أدائهم اليومي.

من جهته، هنأ الرئيس التنفيذي لمجلس السلامة البريطاني مايك روبنسون، الشركة السعودية للخطوط الحديدية - ورشة الرياض، على نجاحها في الفوز بجائزة السلامة الدولية لهذا العام عن فئة "الجدارة".    
وقال روبنسون إن مجلس السلامة البريطاني يثني على «سار» ويثمن إنجازاتهم التي توّجت بهذه الجائزة، تقديراً لجهودهم في مجال الأمان في بيئة العمل وسلامة العاملين من المخاطر والإصابات.

وأضاف روبنسون أن "رؤية مجلس السلامة البريطاني هي أنه لا يجوز إصابة أي شخص أو مرضه بسبب العمل - في أي مكان في العالم. وتحقيق ذلك يتطلب إجراءات  عملية تتعدى مرحلة التشريعات، لتأكيد التزام الناس بالصحة والسلامة، إضافة إلى رفاهية مكان العمل، وجعل هذه العناصر حقيقة واقعة، وإلهام الآخرين لجعل أماكن العمل قوة رئيسية دائما".

ومن الجدير بالذكر أن «سار» والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، أصبحت بموجب قرار من مجلس الوزراء الأخير، هي المالكة لجميع الأصول التشغيلية الثابتة والمنقولة، بالإضافة إلى ملكيتها للبنى التحتية لمشروعات النقل للخطوط الحديدية بين مدن المملكة. 
 


المصدر: