هل يمكنني تعديل الحجز أو إستعادة قيمته؟

يمكن إستعادة قيمة الحجز إذا كان على درجتي الأعمال والاقتصادية (إلى ماقبل الرحلة بـ 48 ساعة) عن طريق الموقع الإلكتروني أو تطبيق سار للهواتف الذكية أو عن طريق المحطة أو بالاتصال على 920000329.
 
وتستطيع تعديل الحجز إذا كان على درجتي الأعمال والاقتصادية عن طريق الموقع الإلكتروني أو عن طريق المحطة.
 
كما يمكن إستعادة قيمة المقصورة الخاصة (إلى ما قبل الرحلة بـ 48 ساعة) عن الطريق المحطة أو بالاتصال على 920000329، ويمكن إجراء التعديلات عليها عن طريق المحطة.
 
لمزيد من التفاصيل عن شروط الإلغاء والتعديل اضغط هنا

كيف يمكنني إلغاء الحجز؟

يمكنك إلغاء الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني أو تطبيق سار للهواتف الذكية أو في المحطة أو بالاتصال على 920000329
 
لإلغاء حجزك عن طريق الموقع الإلكتروني، فضلًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالضغط هنا
 
عند دخولك إلى حسابك قم بالضغط على حسابي<حجوزاتي< ومن ثم اختيار الحجز المراد إلغاؤه.
 
خيار "إلغاء الحجز" لإلغاء الحجز كامل، وخيار "إلغاء الرحلة" لإلغاء إما رحلة الذهاب أو العودة مع إدخال البيانات المطلوبة.
 
سيُعالج طلبك لاسترداد المبلغ عند إكمالك للبيانات المطلوبة وإرسالها.

ماذا يجب علي أن أفعل إذا كان اسم أحد الركاب خاطىء أو رقم الهوية ؟

إذا كان اسم أحد الركاب خاطىء أو رقم الهوية يجب عليك زيارة أقرب محطة لتعديل هذه البيانات الشخصية.

ماذا يجب علي أن أفعل عند إلغاء حجزي عن طريق الخطأ؟

عند إلغاء حجزك بالخطأ يجب عليك إجراء حجز جديد للتأكد من أن المقاعدة متوفرة على تلك الرحلة

كيف يمكنني تغيير نوع الراكب في الحجز؟

تستطيع تعديل نوع الراكب في حجزك لأكثر من تذكرة وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني أو المحطة.
 
لتعديل نوع الراكب عن طريق الموقع الإلكتروني، فضلًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالضغط هنا
 
عند دخولك إلى حسابك الشخصي قم بالضغط على حسابي< حجوزاتي < اختيار الحجز المراد تعديل نوع الراكب فيه.
 
قم باختيار تعديل الرحلة  ”ومن ثم الضغط علىنوع الراكب.

كيف يمكنني ترقية أو تخفيض درجة السفر؟

يمكنك ترقية أو تخفيض درجة السفر عن طريق الموقع الإلكتروني أو عبر المحطة. علمًا أن المقصورة الخاصة لا يمكن تعديلها لدرجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية (أو العكس)
 
 تُطبق التعديلات على جميع الركاب في الحجز الواحد عند التعديل على درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية.
 
لتعديل درجة السفر عن طريق الموقع الإلكتروني فضلًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالضغط هنا
 
عند دخولك إلى حسابك الشخصي قم بالضغط على حسابي< حجوزاتي < اختيار الحجز المراد ترقيته أو تخفيض درجة السفر فيه.
 
قم باختيار تعديل الرحلة  ”ومن ثم الضغط على " درجة السفر".
 

كيف يمكنني تغيير تاريخ الرحلة أو الوقت؟

يمكنك تعديل تاريخ الرحلة أو الوقت عن طريق الموقع الإلكتروني أو المحطة. علمًا بأن التعديلات تُطبق على جميع الركاب في الحجز الواحد عند تغيير تاريخ الرحلة أو الوقت.

 
لتعديل تاريخ الرحلة أو الوقت عن طريق الموقع الإلكتروني فضلًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالضغط هنا
 
عند دخولك إلى حسابك الشخصي قم بالضغط على حسابي< حجوزاتي < اختيار الحجز المراد تعديل وقته أو تاريخه
 
قم باختيار "تعديل الرحلة" ومن ثم الضغط " تاريخ الرحلة".

كيف يمكنني تغيير محطة الانطلاق أو محطة الوجهة؟

يمكنك تعديل محطة الانطلاق أو محطة الوجهة عن طريق الموقع الإلكتروني أو المحطة. علمًا بأنه يمكنك فقط تعديل محطة الانطلاق أو محطة الوجهة إذا كانت على نفس المسار.
 
تُطبق التعديلات على جميع الركاب في الحجز الواحد عند تغيير محطة الانطلاق أو محطة الوجهة.
 
ولتعديل محطة الانطلاق أو محطة الوجهة فضلًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالضغط هنا
 
عند دخولك إلى حسابك الشخصي قم بالضغط على حسابي<حجوزاتي < اختيار الحجز المراد تعديل محطة انطلاقه أو محطة وجهته.
 
قم باختيار "تعديل الرحلة" ومن ثم الضغط على "المحطة".


ملاحظة: لا يمكنك تغيير محطة الوجهة عند صعودك على متن القطار.
 
تُفحص التذاكر بانتظام على متن القطار، لذا إن كُنت مسافرًا لوجهة غير وجهتك وليس لديك تذكرة صالحة لرحلتك بأكملها ستُطالب بشراء تذكرة جديدة لمواصلة الرحلة وستكون بأعلى سعر.

كيف يمكنني إضافة راكب على حجز مسبق؟

لا يمكنك إضافة راكب على حجز مسبق ولكن يمكنك إجراء حجز جديد عن طريق الموقع الإلكتروني أو تطبيق سار للهواتف الذكية أو عن طريق المحطة أو بالاتصال على 920000329

كيف يمكنني إضافة طفل على حجز مسبق؟

لإضافة طفل (2-15 سنة) على حجز مسبق فضلًا قم بزيارة أقرب محطة أو الاتصال على 920000329

كيف يمكنني تعديل رقم المقعد أو السرير؟

يمكنك تعديل رقم المقعد عن طريق الموقع الإلكتروني أو المحطة أو بالاتصال على 920000329
 
لتعديل مقعدك عن طريق الموقع الإلكتروني فضلًا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالضغط هنا
 
 عند دخولك إلى حسابك الشخصي قم بالضغط على حسابي<حجوزاتي < اختيار الحجز المراد تعديل المقعد عليه.
 
اضغط على "رقم المقعد" ثم قم بتحديد مقعدك الجديد وبعد ذلك اضغط على حفظ.
 
لتعديل السرير أو رقم العربة في المقصورة الخاصة فضلًا قم بزيارة أقرب محطة أو بالاتصال على920000329

ماذا لو تأخرت عن موعد انطلاق القطار؟

في حال عدم وصولك إلى المحطة في الوقت المحدد للرحلة؛ سيُلغى حجزك ولا يمكنك استرجاع قيمة التذكرة.
يفضل القدوم مبكرًا بـ45 دقيقة قبل وقت إنطلاق القطار.

أرغب بإلغاء حجزي أو تعديله ولا يوجد لدي حساب شخصي في موقع سار ماذا افعل؟

يمكنك الاتصال على 920000329 أوزيارة أقرب محطة وسيقوم موظفينا بمساعدتك.
 
إذا كنت ترغب في إلغاء حجزك أو تعديله عن طريق الموقع الإلكتروني يجب عليك إنشاء حساب في موقع سار.
 
فضلًا اضغط هنا لإنشاء حساب في موقع سار.
 
قم بالضغط على "نسيت كلمة المرور؟" ومن ثم إدخال البريد الإلكتروني المستخدم عند إجراء الحجز.
 
ستصلك رسالة تحتوي على رابط استعادة كلمة المرور(يجب أن تتكون من 7 خانات وتشمل أرقام وأحرف ورموز خاصة)
 
عند استعادتك لكلمة المرور قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي مستخدمًا البريد الإلكتروني وكلمة المرور الجديدة لإلغاء حجزك أو تعديله.
 
ملاحظة:
*إذا لم يصلك بريد الكتروني يحتوي على رابط استعادة كلمة المرور في البريد الوارد قد تجدها في البريد الغير هام 
*صلاحية الرابط تنتهي بعد 24 ساعة من استلام البريد الإلكتروني.

نسيت كلمة المرور واسم المستخدم ماذا أفعل؟

اسم المستخدم هو البريد الإلكتروني المدخل أثناء عميلة الحجز. ويمكنك إستعادة كلمة المرور بالضغط هنا
 
 
قم بالضغط على "نسيت كلمة المرور؟" ومن ثم إدخال البريد الإلكتروني المستخدم عند إجراء الحجز. 
ستصلك رسالة تحتوي على رابط استعادة كلمة المرور(يجب أن تتكون من 7 خانات وتشمل أرقام وأحرف ورموز خاصة)
 
عند استعادتك لكلمة المرور قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي مستخدمًا البريد الإلكتروني وكلمة المرور الجديدة لإلغاء حجزك أو تعديله.
 
ملاحظة:
*إذا لم يصلك بريد الكتروني يحتوي على رابط استعادة كلمة المرور في البريد الوارد قد تجدها في البريد الغير هام
*صلاحية الرابط تنتهي بعد 24 ساعة من استلام البريد الإلكتروني.

كيف يمكنني معرفة حالة حجزي؟

يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي لمعرفة حالة حجزك.
 
فضلًا اضغط هنا لتسجيل الدخول
 
عند دخولك إلى حسابك الشخصي قم بالضغط على حسابي<حجوزاتي < الحجوزات النشطة لمعرفة حالة الحجز.