إلغاء واسترداد تذاكر السفر

يمكنك استرداد كامل قيمة تذكرتك أو جزء منها في حال عدم استخدامك لها لأي ظرفٍ كان.
 

شروط وأحكام خصم اليوم الوطني 2018

- ينطبق خصم 88% الخاص باليوم الوطني على كافة رحلات الذهاب والعودة على الدرجة الاقتصادية المحجوزة عبر الموقع الالكتروني www.sar.com.sa و ايضا عن طريق تطبيق سار، ويشمل ذلك الرحلات المحجوزة في الفترة ما بين يوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 و يوم الأحد 19 ديسمبر 2018.
- في حال إلغاء تذكرة الذهاب سيتعين على العميل دفع رسوم إلغاء الحجز العادية كما عليه أن يدفع الفرق بين التذكرة المخفضة والسعر الاعتيادي وذلك للحفاظ على تذكرة العودة.
- أما في حال إلغاء تذكرة العودة فإن رسوم الإلغاء ستطبق وفقا للأسعارالاعتياديةقبل الخصم.
- وفي حال تعديل تذكرة العودة في حجز الذهاب والعودة المخفض سيتم التعديل وفقا للأسعار الاعتيادية. كما ستطبق سياسية رسوم التعديل الإعتيادية على تذاكر الذهاب. وسيتم بيع كافة التذاكر المعدلة بالأسعار غير المخفضة.
- لا يمكن الغاء او تعديل الحجز عبر تطبيق سار.


التعديل على تذاكر مشتراه (الدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال)

إذا كانت لديك تذكرة على درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية؛ وترغب في تغييرها ليومٍ أو وقت مختلف، أو تخفيض الدرجة من الأعمال للاقتصادية، أو تغيير محطة المغادرة (ينطبق ذلك على الرحلات الواقعة على نفس خط السفر، مثلا شمالًا أو جنوبًا).  يمكنك إجراء هذه التعديلات عبر الموقع الإلكتروني، أو باستخدام تطبيقنا للجوال، أو زيارة مكتب مبيعات التذاكر في أي محطة من محطات سار.

 
تطبق الرسوم التالية:
 
أكثر من 7 أيام من تاريخ المغادرة من 7 أيام لغاية 30 دقيقة من وقت المغادرة​ أقل من 30 دقيقة من وقت المغادرة
مجانا رسوم بقيمة 10% من قيمة التذكرة لا يُسمح بالتعديل
 
 
  • - عند إجراء عدد من التغييرات على نفس التذكرة (مثل تغيير تاريخ السفر أو محطة المغادرة) يتحمل المسافر قيمة الرسوم الخاصة بكلّ عملية.
  • - عند إجراء تغييرات في مكتب المبيعات على تذاكر الشراء المسبق (التي تم شراؤها من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية) ستباع التذكرة المحدّثة بالسعر الأعلى.
  • - يمكن إجراء التعديلات على رقم المقعد (ضمن درجة السفر نفسها)، و أسماء الركّاب* من خلال الموقع الإلكتروني، أو تطبيقنا للهواتف الذكية، أو الاتصال بالرقم 920000329 أو زيارة مكاتب مبيعات التذاكر في أي من محطات سار دون الحاجة لدفع أي رسوم وحتى 30 دقيقة من موعد المغادرة.
  • - يمكن للمسافرين ترقية تذاكرهم في أيّ وقت وحتى 30 دقيقة من موعد مغادرة الرحلة (في حال توفر المقاعد على الدرجة المختارة). سيتم احتساب فرق السعر بين درجتي الاقتصادية والأعمال فقط.
  •  
* يجب أن تتطابق أسماء الركّاب في التذكرة مع تلك التي في بطاقة الهوية الخاصة بهم.
 
إذا كان لديك حجز لمقصورة النوم الخاصة على أيّ من رحلات قطار سار الليلي، وترغب في تعديل موعد السفر ليومٍ آخر. تفضل بزيارة أحد مكاتب مبيعات التذاكر في محطات سار.
 
تطبق الرسوم التالية:

 
أكثر من ٧ أيام من تاريخ المغادرة ٧ أيام إلى ٤ ساعات من وقت مغادرة القطار من محطته الأصلية
(الرياض أو الجوف)
أقل من ٤ ساعات من وقت المغادرة
مجاناً رسوم بقيمة 10% من قيمة تذكرة المقصورة الخاصة لا يُسمح بالتعديل
 


 

- التعديل على تاريخ السفر لمقصورات النوم الخاصة تنطبق على المقصورة كاملة (حتى 4 ركاب)، وليس الركاب الأفراد

- لا يمكن تغيير درجة السفر في حجوزات مقصورات النوم الخاصة

- تغيير أرقام الأسرة (داخل نفس المقصورة)، وتغيير رقم المقصورة ضمن نفس الدرجة (مقصورة النوم الخاصة- للعوائل أو مقصورة النوم الخاصة - للأفراد)، وتغيير أسماء المسافرين* ، أو إضافة** وإلغاء المسافرين من المقصورة يتمّ من خلال الاتصال بالرقم 920000329 أو زيارة مكاتب مبيعات التذاكر في أي من محطات سار دون الحاجة لدفع أي رسوم وحتى ٤ ساعات من وقت مغادرة الرحلة من محطتها الأصلية (الرياض أو الجوف).

 
* يجب أن تتطابق أسماء الركّاب في التذكرة مع تلك التي في بطاقة الهوية الخاصة بهم.
** يتم احتساب الأطفال والرضع ضمن العدد الأقصى لركاب مقصورة النوم الخاصة
 

إلغاء تذاكر مشتراه (الدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال)

يمكنك إلغاء تذكرتك على درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية عبر موقعنا الإلكتروني، أو باستخدام تطبيقنا للهواتف الذكية، ، أو زيارة مكتب مبيعات التذاكر في أي محطة من محطات سار.
 
تطبق الرسوم التالية:

 

أكثر من ٧ أيام من تاريخ المغادرة من 48 ساعة وحتى 7 أيام من تاريخ المغادرة  من 30 دقيقة وحتى 48 ساعة من وقت المغادرة
رسوم بقيمة 10% من قيمة التذكرة رسوم بقيمة 50% من قيمة التذكرة خصم كامل قيمة التذكرة



 

إلغاء تذاكر مشتراه (مقصورة النوم الخاصة)

إذا كان لديك حجز لمقصورة النوم الخاصة على أيّ من رحلات قطار سار الليلي وترغب في إلغاءه قبل تاريخ المغادرة، تفضل بزيارة أحد مكاتب مبيعات التذاكر في محطات سار.

 تطبق الرسوم التالية:
 

أكثر من ٧ أيام من تاريخ المغادرة من 48 ساعة وحتى 7 أيام من تاريخ المغادرة  من 48 ساعة وحتى 4 ساعات من وقت مغادرة القطار من محطته الأصلية (الرياض أو الجوف)
رسوم بقيمة 10% من قيمة التذكرة رسوم بقيمة 50% من قيمة التذكرة خصم كامل قيمة تذكرة مقصورة النوم الخاصة




يمكنك إلغاء تذكرة أحد المسافرين ضمن مقصورة النوم الخاصة بالاتصال على الرقم 920000329 أو بزيارة أحد مكاتب مبيعات التذاكر في إحدى محطات سار دون الحاجة لدفع أي رسوم وحتى 4 ساعات من موعد مغادرة القطار لمحطته الأصلية (الرياض أو الجوف).
 
 

تعديل وإلغاء تذاكر رحلات الذهاب والإياب

 
عند حجزك لتذكرة رحلة ذهاب وإياب، يمكنك تعديل أو إلغاء أحد أجزاء الرحلة، وسيتم احتساب الرسوم فقط على جزء الرحلة الملغى أو الذي تمّ تعديله. أما في حال التعديل أو إلغاء الرحلة كاملة فسيتم احتساب رسوم التعديل والإلغاء للذهاب والإياب.
 

استرداد قيمة التذكرة

 
عند طلبك استرداد قيمة التذكرة سيتم إعادة المبلغ حسب طريقة الدفع التي استخدمتها.
 
  • في حال شراء التذاكر باستخدام البطاقات الائتمانية، سيُطلب من الجهة المصدرة للبطاقة إعادة المبلغ خلال 7 أيام عمل، الجهة المصدرة للبطاقة تقوم باسترداد المبلغ المناسب على حسب شروط الاتفاقية. فضلاً ملاحظة أن المبلغ المسترد قد لا يظهر على الفور في كشف الحساب الخاص بك.
  • في حال تم الدفع نقداً وكان المبلغ المسترد يحتوي على هلل، ستتم عملية الاسترداد عن طريق التحويل البنكي، وفي حال كان المبلغ لا يحتوي على هلل سيتم استرداد المبلغ نقداً.
  •  في حال تم الدفع عن طريق نظام  سداد أو نقاط البيع، سيتم تحويل المبلغ عبر حوالة بنكية خلال 7 أيام عمل.