إذا كنت مسافراً مع أطفالك أو تحتاج مساعدة للتنقل داخل المحطة أو إلى القطار، نرجو الإطلاع على المعلومات التالية لنضمن لك سفراً مريحاً ومميزاً مع "سار"

 

جميع محطات وقطارات (سار) مصممة خصيصاً لتمنح العملاء سهولة الوصول إلى القطار، كما نسعى دائمًا لتقديم العون لأولئك الذين يحتاجون مساعدة إضافية في رحلتهم.

wheel.png
 
أصحاب الكراسي المتحركة:

تحتوي جميع محطاتنا على عدد من الكراسي المتحركة تقدم للعملاء الذين يحتاجون إلى مساعدة في الحركة والتنقل. ويسعد موظفونا بالمساعدة وتقديم المعلومة ومد يد العون على النحو المطلوب، وهم على أتم الاستعداد لمرافقتك داخل المحطة وعلى متن القطار، بالإضافة لترتيب وصولك المريح إلى وجهتك الأخيرة وتنفيذ جميع الترتيبات الازمة.

إذا كنت تريد المساعدة، يرجى إبلاغ ممثلي خدمة العملاء فور وصولك إلى المحطة.
ويمكن لعملائنا الكرام من ذوي الاحتياجات الخاصة، أن يستخدوا الكراسي المتحركة الخاصة بهم، ايضاً فيحالة استخدامك للكراسي الكهربائية المتحركة يمكنك شحنها في عربة الامتعة وسيزودك موظفونا بأحد الكراسي المتحركة المقدمة من (سار) لعدم توفر المساحة الكافية للكراسي الكهربائية داخل القطار، وتتوافرة أيضاً كراسي متحركة في محطة الوصول.

ويحتوي القطار النهاري التابع لـ"سار"، على دورتي مياه مهيأة خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة  وايضاً مساحتين مخصصة للكراسي المتحركة في كل قطار نهاري، بينما يحتوي القطار الليلي على مساحة واحدة مخصصة للكراسي المتحركة و دورة مياه واحدة.
ومن أجل أن نكون عند مستوى تطلعاتكم، نأمل أن تتكرموا بالحجز المبكر، علماً أن مقصورات النوم الخاصة ليست ملائمة –للأسف- للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الكراسي الكهربائية المتحركة التي تم شحنها في عربة الأمتعة ستكون جاهزه للأستلام عند وصولك لوجهتك الاخيرة.
 

 

الكراسي الكهربائية المتحركة:

جميع الكراسي المتحركة التي تعمل بالبطارية (سواء كانت خلايا جافة أو رطبة أو هلامية أو بطاريات التخزين الكهربائية غير القابلة للتسريب) يمكن  نقلها على متن قطارات (سار)، ولكن يجب اتباع إجراءات السلامة اللازمة لشحنها داخل القطار.

وقد يطلب موظفونا منك بعض التعليمات حول كيفية تفكيك الكرسي المتحرك الخاص بك، لذلك من المفيد أن تقدم لهم هذا النوع من المعلومات الضرورية عن آلية فك البطارية وتركيبها وغيرها.
و عليه فمن المفيد الحصول على تعليمات التجميع/التفكيك الخاصة بالكرسي إضافة إلى إيضاح نوع البطارية المستخدمة.

يمكن المحافظة على بطاريات الكراسي المتحركة موصولة بها، وسيتم تثبيتها في وضع مستقيم.
ولكن يجب تحديد قابلية البطاريات للتسريب، حتى يتمكن موظفونا من تنفيذ إجراءات شحنها باعتبارها من المواد الخطرة.

 

السفر مع الرضع:

يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، أن يستخدموا مقعدًا مستقلاً في القطارات النهارية، ما لم يكن هذا المقعد محجوزاً من قِبل عملاء آخرين، أو يمكنكم حجز مقعد مستقل للطفل لضمان الحصول عليه.

تتوفر مرافق تغيير الملابس للرضّع في جميع محطاتنا وعلى متن قطاراتنا أيضًا.

نرجوا ملاحظة أننا لا نقدم طعامًا خاصًا للرضع، إلا أن طاقمنا سيرحّب بتسخين الطعام الذي قمتم بإعداده للأطفال.

 
الأطفال القصر بدون عائلاتهم:

لا يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا بالسفر وحدهم على قطاراتنا دون مرافق، إذ يجب على القصّر أن يكونوا مسافرين مع شخص بالغ (18 عامًا أو أكثر) يتحمل المسؤولية عنهم، كأحد الوالدين أو الوصي القانوني أو المرافق.

 

حجز مسبق للمساعدة:

بالرغم أنه لا يلزم حجز استخدام الكراسي المتحركة في المحطة؛ إلا أنه و بسبب محدودية توفر مساحات خاصة للكراسي المتحركة على متن القطار فإننا ننصح و بشدة حجز هذه الخدمة عبر الإنترنت في وقت مبكر لتفادي نفاذ المساحات المتاحة.